للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
 
 
 
آراء حـرة
للطباعة
ارسل لصديق
نسخة للطباعة
ارسل لصديق
لأنه لعن دين الكهرباء.. جلدوه
لأنه لعن دين الكهرباء.. جلدوه
  نفّذ دار القضاء التابع لجبهة "النصرة" في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب شمالي سوريا حكم الجلد 80 جلدة بحق سوري اتهمه بلعن "دين الكهرباء ".

 

وبثّت مواقع مقربة من جبهة "النصرة" على شبكة الإنترنت، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو اطلعت عليه وكالة الأناضول بعنوان "دار القضاء ينفذ حكم الله عز وجل على شاتم الدين"، ويظهر فيه شخص ملتح يرتدي زي الفصائل الإسلامية (الزي الباكستاني) يقوم بتلاوة حكم القضاء بحق شخص مقيّد معصوب العينين وجاثياً على ركبتيه في ساحة عامة ببلدة خان سيخون .

 

وأوضح قارئ الحكم تفاصيل القضية، حيث ذكر أن الحق العام هو الجهة المدعية على (معتصم عبد الكريم)، والتهمة لعنه "دين الكهرباء"، مشيراً إلى أنه ارتكب جرمه قبل أيام عندما كان عناصر من المحكمة التابعة للنصرة بإزالة مخالفات للكهرباء في قرية اللطامنة بريف إدلب، فقال الشخص معترضاً "يلعن دين الكهرباء ".

 

وأشار القارئ إلى أنه تم تجريم عبد الكريم بـ"الردّة" بسبه الدين وحكم ذلك القتل، إلا أنه نظراً لاستتابته على الملئ، فإنه تم الحكم عليه بالجلد 80 جلدة وحلاقة شعر رأسه وتصويره ووضع صورته في أرشيف دار القضاء، وسجنه لمدة ثلاثة أيام كان قد نفذها، ومن ثم إطلاق سراحه بعدها .

 

وأظهر شريط الفيديو الذي اطلعت عليه الأناضول نفسه تنفيذ حكم الجلد على عبد الكريم بحضور حشد كبير من أهالي البلدة .

 

ولم تكن جبهة النصرة معروفة قبل بدء الاحتجاجات في سوريا في مارس/ آذار 2011، لكنها برزت كقوة قتالية ميدانية مع تبنيها تفجيرات استهدفت مراكز عسكرية وأمنية للنظام في الشهور الأولى للاحتجاجات .

 

وتعد جبهة النصرة المتهمة بالتشدد والمدرجة على لائحة الإرهاب الأمريكية والدولية، الفرع المعترف به لتنظيم القاعدة في سوريا، وتقول إنها تعمل على فرض أحكام وتعاليم الشريعة الإسلامية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك من خلال المحاكم والهيئات الشرعية التي تشكلها في تلك المناطق .

 

 

 
المصدر:  تصوير نيوز
التاريخ:   24/8/2014
      تعليقات القراء
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
 
 
 
 
 
قلب الحدث
 
 
     
موقع المدار الإخباري © 2007