استعداد أردني لإصلاح خطوط الكهرباء في غزة
استعداد أردني لإصلاح خطوط الكهرباء في غزة


 

  أبدى العاملون في جميع شركات الكهرباء الاردنية، رغبتهم في التوجه إلى قطاع غزة للمساهمة في اعمارها واصلاح الخطوط ومحطات التوليد وغيرها من الاعمال الفنية اللازمة لإعادة التيار الكهربائي للقطاع .
   
جاء ذلك في كتاب صادر عن النقابة العامة للعاملين بالكهرباء، يفيد بأمه سيتم تنظيم فرق من جميع القطاعات من توزيع وتوليد ونقل وشركات الكهرباء الاردنية وشركات الكوابل بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والجهات الرسمية الاردنية للتوجه الى قطاع غزة للمساهمة في الاعمار واعادة التيار الكهربائي .
   
وأوضحت النقابة أن ستتجه إلى اقتطاع مبلغ 5 دنانير كحد ادنى من رواتب جميع العمال في قطاع الكهرباء "لمن يرغب في دعم القطاع، وارسال شيك بالمبلغ المقتطع من قبل الجهات كافة إلى النقابة ليتم التبرع به باسم جميع عمال القطاع .
   
وبيَّن رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء في الأردن علي الحديد، بالكتاب الموجه لمدير عام شركة الكهرباء في غزة المهندس عبدالفتاح الدرادكة، أن مبادرة النقابة جاءت استمرارا للجهود التي تبذلها المملكة لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة من خلال الدعم السياسي الذي قدمه جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب والدعم اللوجستي من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية .
  
ويعاني القطاع من توقف محطة توليد الكهرباء وانقطاع الكهرباء لمدة 18 ساعة يوميًا مما ينعكس مباشرة الحياة في غزة، وينذر بحدوث كارثة جديدة .
  
يُشار إلى أن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية سيرت الاسبوع الماضي قافلة مساعدات انسانية مكونة من 19 شاحنة، تحمل فرشات وحرامات ومادة الطحين والمياه المعدنية و 13 مولدا كهربائيا و 279 كرتونة مصابيح شمسية، إلى الأهل في قطاع غزة .

  

 

 

Copyright © 2006 Madar News
Developed By : VERTEX Technologies